السبت، 19 فبراير، 2011

عشرات الآلاف يحتلفون بالثورة في المنوفية

احتشدت جماهير المنوفية ملبية الدعوة للاحتفال بالثورة المصرية العظيمة التي قدمت مئات الشهداء وآلاف الجرحى حتى تُحقق مطالبها والتي تحقق البعض منها وهو إسقاط النظام وحل مجلسي الشعب والشورى وتبقى الكثير من المطالب التي أصرت عليها الجماهير اليوم وهي الإفراج الفوري عن المعتلقين السياسيين وإلغاء قانون الطوارئ وتغيير الحكومة الحالية وتشكيل مجلس رئاسي مدني.

عم المهرجان جو من الحماسة والبهجة، فبين متحمس لبقية مطالب الثورة وبين مبتهج بالانتصار الأولي ومتفائل بمستقبل مصرنا الحبيبة، بدأت فقرات المهرجان بتلاوة القرآن الكريم ثم بفقرات غنائية وطنية حماسية ألهبت الجماهير.

وكان من أفضل الفقرات وأروعها وأكثرها حماسة كلمة والد الشهيد أمير مجدي والذي أكد فيها أن دم أبنه لم يذهب سدى لأنه قضى على الطاغية، ولأنه مات من أجل حرية هذا الشعب وهذا الوطن وألهب الجماهير بأن أمير أصر على الاستذان من والده حتى يسمح له بالمشاركة في هذه الثورة وكان من ضمن الكلمات التي رد بها علي أمير "يا ابني أنا خايف عليك يأكلوك الوحوش" فقال له أمير: "يا أبي لو مكتوب عليّ الموت، هاموت حتى لو أنا جانبك على السرير"، وكانت أم أمير والتي أثنى زوجها عليها كثيرًا من المتحمسين لخروج أمير والاشتراك في الثورة.

وكان من الحضور أسرة الشهيد أسامة علام والذي تم دفن جثمانه الطاهرة أمس عقب استلامة من القصر العيني، وتحدث عن الأسرة شقيق زوجة الشهيد أسامة علام، والذي وضح أنه الشهيد ترك ابنتين في مقتبل العمر لم يتعد سن الكبيرة الثلاث سنوات، وكانت آخر كلمات أنا وحيد وأريد أن أموت شهيد، وناوله الله الشهادة.

ومن ضمن فقرات المهرجان كلمة الدكتور محمد علي بشر عضو مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان المسلمين والذي وضح فيها دور الإخوان من أول الثورة وموقفهم الوطني الدائم والذي برز في أنهم لن يكون لهم مرشح في انتخابات الرئاسة القادمة، ولكننا نريد شخصية صالحة تدير البلد شخصية غير مستبدة تكون خادمة للشعب وليست سيدة عليه.

فهنيئًا لهم شهادة ابنهم، ونسأل الله أن يكون شفيعًا لهم يوم القيامة، وفي النهاية أصرت الجماهير على استمرار الفعاليات حتى إكتمال جميع المطالب، وأيضًا طالب جموع المصريين بأن يفكُّوا اعتصاماتهم الفئوية، وأن يدعموا الثورة بالعمل، وأن يصبروا حتى تتحقَّق مطالبهم.


تعليقات : 1

ماجد العياطي يقول...

مبروك علينا الثوره يادكتور

اللهم لك الحمد

الله وحده اسقط النظام

اللهم اجعل ما بعدها احسن مما نظن

وتحياتي لاهل المنوفيه حبايبنا

تحياتي ليك